لمحة عن الحياة في المدارس الداخلية -المملكة المتحدة

تختلف مواعيد الأعطال المدرسية الموسمية من مدرسة إلى أخرى ضمن المدينة الواحدة, و تحدد إدارة كل مدرسة الموعد المناسب لبدء و انتهاء عطلة منتصف الفصل, عطلة نهاية الفصل و موعد بداية و نهاية العطلة الصيفية.

في فصل الخريف تعطل المدارس لمدة أسبوعين عادة(تزيد أو تنقص قليلا بحسب توافق العطلة مع يومي السبت و الأحد) و عادة ما تكون العطلة المدرسية الأولى في نهاية اكتوبر تشرين الأول. 

أما فصل الربيع فعطلته أقصر و تكون غالبا لأسبوع واحد(مضافا اليه يوما السبت و الأحد لتصبح العطلة تسعة أيام)

و تمتد العطلة الصيفية لمدة ستة أسابيع و يعود الطلاب غالبا إلى المدارس في الأسبوع الأول من شهر أيلول سبتمبر ليبدؤوا عاما دراسيا جديدا

بالنسبة للمدارس الداخلية

يعود التلاميذ لقضاء العطلة الصيفية مع أهاليهم لأن المدارس الداخلية تغلق أبوابها في هذا الوقت من السنة, إلا أن بعض المدارس تقدم دورات في اللغة الانكليزية في العطلة الصيفية بالإضافة إلى بعض النشاطات التثقيفية و التي تنمي بعض المهارات الفنية أو الاجتماعية.

مع بداية العام الدراسي يبدأ الطلاب المقيمون بتجهيز أماكنهم المخصصة ضمن المهجع الخاص للسكن, فعلى الرغم من تشارك الطلاب الصغار(الذكور في سكن خاص بهم) و الطالبات الصغيرات(الإناث في سكن خاص بهن) في السكن داخل مهاجع تحتوي عادة 4-6 طلاب, إلا أن هنالك مساحة شخصية مخصصة لكل طالب أو طالبة ضمن المهجع نفسه.

فيما يتعلق بالطعام

تركز كل المدارس(وليس فقط المدارس الداخلية) في المملكة المتحدة على تحضير وجبات صحية ذات مذاق محبب عموما للكثير من  الطلاب, و بالتأكيد يختار الطالب(أو أهله تبعا لسن الطالب) نوع الطعام الذي يحب أن يتناوله الطالب. (حلال,وجبات عادية دون استثناءات, أطعمة نباتية)

يوجد في معظم منازل المدارس الداخلية صالونات مشتركة تسمح للطالب المقيم بالجلوس و الراحة ومشاهدة التلفاز و التحدث مع الأصدقاء؛ وفي بعض الأماكن يتم تجهيز السكن الخاص بطلاب المدرسة الداخلية بركن صغير للمطبخ يسمح بتحضير المشروبات الصحية الساخنة و أحيانا بتحضير وجبات خفيفة.

 

 

شارك مع أصدقائك

قم بكتابة اول تعليق

شارك بالتعليق على الموضوع

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في العلن


*