اكسب المال من ترويج المنتجات

مشاريع صغيرة لصناعة المال- الترويج ونيل عمولة على البيع

تحصيل عمولة بيع منتجات، تقدمها لك الشركات مكافأة لك على الترويج لبضائعها أو خدماتها


التسويق بالعمولة هو نوع من التسويق بالاعتماد على نشاطك الشخصي على شبكة الانترنت. وكلما كانت قدرتك على التواصل مع الناس أكبر كلما زادت قدرتك على الاستفادة من هذه الطريقة في التأسيس لمصدر دخل جيد.

يعتمد دخلك هنا على برامج تسويق بالشراكة (إذا صح التعبير) تعتمدها معظم الشركات (الكبرى غالبا) بحيث تدفع لك هذه الشركات نسبة معينة (عمولة قد تصل إلى 70% من الربح) على كل منتج يباع بسبب نشاطك الشخصي في الترويج له على شبكة الانترنت.

بعبارة أبسط كل زبون أو مشترٍ تقوم أنت بتوجيهه إلى موقع الشركة المنتجة ويقوم بشراء شيء ما من الموقع، سوف يضيف إلى حسابك البنكي نسبة معينة من الربح الذي تحققه الشركة من جراء عملية البيع.

طبعا المشتري في هذه الحال لن يدفع أي قيمة إضافية، بل أحيانا يمكنك أن تقدم له قسائم خصم تمنحك الشركة حق ترويجها. وبالتالي يكون الجميع مستفيدا، الشركة التي قامت بالبيع، وأنت الذي روجت للبيع، والمشتري الذي قد يحصل على المنتح بسعر أقل من السعر الذي يتوقعه.

مواصفات الشخص المناسب للكسب بهذه الطريقة

هذا النمط مناسب للأشخاص الذين يتمتعون بالصفات التالية:

  • حب التحدث إلى الآخرين، سواء كان ذلك عبر تبادل الحوار المكتوب، أو بالتحدث عبر الهاتف أو وجها لوجه.
  • القدرة على الشرح، والقدرة على الاستماع الجيد لفهم حاجة الشخص الراغب بشراء منتج ما.
  • القدرة على الإقناع والتفاوض.

المهارات المطلوبة للبدء بالعمل

  • القدرة على استعمال وسائل التواصل الاجتماعي، وخصوصا فيسبوك، انستغرام وتوتير.
  • القدرة على مشاركة مقاطع فيديو توضح للمستهلكين كيفية عمل المنتج.
  • امتلاك مدونة أو مواقع انترنت يعتبر أساسا إضافيا، لكنه ليس شرطا أساسيا لبدء العمل من المنزل وكسب المال عن طريق الترويج.

ما هو الزمن اللازم لتوقيع عقود مع الشركات التي تقدم مثل هذه العمولات؟

عمليا إذا كانت انجليزيتك جيدة، يمكنك أن تجد خلال ساعة واحدة فرصا للاشتراك في الترويج لآلاف المنتجات. وغالبا ما يكون الانضمام لمثل هذه البرامج مجانيا، وما عليك إلا ملء استمارة بسيطة أو طلب انتساب لبرنامج الشراكة في التسويق، وغالبا ما تكون الموافقة سريعة، وستأتيك قائمة طويلة بالمنتجات التي يمكن لك ترويجها وكسب المال من عمولة بيعها.

كل ما عليك فعله هو أن تضع على أي محرك بحث عبارة Affiliate Marketing programs

إذا لم تكن انجليزيتك جيدة، وكنت ترغب بالبحث عن فرص للترويج باللغة العربية فعليك أن تبحث عن عبارة (افيليت) حيث أصبحت العبارة بلفظها الانجليزي رائجة بالعربية أيضا.

نصائح خاصة

  1. استهدف المنتجات التي لديك دراية خاصة بها. إن التزامك بهذه النصيحة سوف يجعل منك ناصحا موثوقا لأنك تقدم معلومات عن المنتج وفوائده عن دراية جيدة وتجربة. على سبيل المثال إذا كنت رساما، فاختر منتجات تتعلق بالتلوين أو بتعليم الرسم، ويمكنك أن تروج أيضا لمواقع تعرض لوحات فنية.

قد تخلق لديك هذه الملاحظة شعورا بالمحدودية، ولكن كل على ثقة أن هنالك آلاف المنتجات المعروضة لأي مجال تجد نفسك قادرا على الترويج له. فقط ركز على المنتجات التي تشعر أنك قادر على الترويج لها عن فهم ودراية.

  1. اختر المنتج الذي تشعر بالقدرة على تسويقه بأمانة وصدق، أي المنتج الذي تفهمه وتثق بجودته، هذا إذا ما أردت بناء ثقة بينك وبين الباحثين عن المنتجات الجيدة بقصد شرائها. عليك أن تضع الأمانة والثقة قبل الربح. وكلما كنت أكثر مصداقية كلما بدأ الراغبون بالشراء بالتحلق حولك، ومن خلال ثقتهم برأيك سيأتي مصدر دخلك المادي، فلا تفرط بعملة الثقة إذا ما كنت تنوي تأمين دخل ثابت وتنميته مع الزمن.
  2. ادرس العمولات المتاحة لقاء كل عملية بيع تتم عن طريقك، ووازن بين المنتجات الجيدة بحسب العمولة التي يمكن أن تتلقاها. أي إذا تساوى منتجان في الجودة بنظرك فابدأ بالتركيز على المنتج الذي يدر بيعه عن طريقك عمولة أعلى. لكن ابق أمينا وكن ذكيا واستراتيجيا في تفكيرك، ولا تسئ إلى منتج جيد بقصد بيع منتج جيد آخر، فالسوق يتغير ولربما تعرض الشركة المنتجة للمنتج الذي لم تكن تركز عليه عمولات أفضل لاحقا.
  3. ربما يكون لديك بعض الشك حول تلقيك العمولات من الشركات، وهذا الشك أمر طبيعي بالنسبة لك كمبتدئ، ولكن عليك أن تعلم أن معظم الشركات العالمية والمواقع العالمية تتعامل وفق هذا المبدا مثل Amazon و eBay لذلك لا داعي للقلق بشأن الطريقة التي ستحصل بها على عمولاتك. فقط تأكد أن تضع رابط التسويق الذي تخصصه لك الشركة المنتجة وابدأ بالترويج.
  1. لا تدع الشعور بعدم القدرة على إدارة موقع انترنت خاص بك يمنعك من البدء بكسب المال بهذه الطريقة، وقد يريخك أن تعلم أن النسبة الكبرى من مبيعات الشركات بهذه الطريقة تتم على مواقع التواصل الاجتماعي التي يتعامل أغلبنا معها كل يوم دون الحاجة لأي دراية تقنية، أي مواقع مثل Facebook و Twitter و Digg و StumbleUpon و Reddit.

كيف يتم صنع المال بهذه الطريقة؟

أبسط طريقة على الإطلاق للبدء بالترويج هي إنشاء مجموعة فيسبوك خاصة بك، والبدء للترويج لهذه المجموعة بين أصدقائك ومعارفك في البداية، والبدء بالترويج للمنتجات التي تريدها عبر هذه المجموعة. وتذكر أن القاعدة الذهبية للتسويق الناجح هي الشرح المباشر عن الحلول التي يقدمها المنتح الذي تعرضه. (يمكنك أيضا إنشاء صفحة فيسبوكية، لكن الإحصاءات تدل على أن المجموعات تحقق نسب مبيعات أكثر ثباتا من الصفحات)

ببساطة أخبر الناس كيف سيساعدهم المنتج على حل مشاكلهم، حسّن معرفة الناس عن أهمية المنتجات التي تريد الترويج لها عموما، وفي كل مرة تقدم شرحك تضع أسفله الرابط الذي يدل زوار مجموعتك على مكان شراء المنتج (هذا الرابط تزودك به الشركات التي تعاقدت معها أو انتسبت إلى برنامجها للتسويق)

شارك مع أصدقائك

قم بكتابة اول تعليق

شارك بالتعليق على الموضوع

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في العلن


*