التعامل مع فاتورة الحساب في المطاعم

Tipping in restaurants in the UK

لن تجد مشكلة في التعامل مع دفع الحساب في مطاعم الوجبات السريعة، فالموضوع مشابه لما تفعله في بلدك جيث أنك تدفع الحساب أولا ثم تنتظر دورك للحصول على الوجبة التي طلبتها. أما في المطاعم التقليدية، حيث تجلس على الطاولة وتأخذ وقتك في اختيار ما يناسبك من الأطعمة، ليأتي فيما بعد نادل أو نادلة لتلبية طلباتك، فهناك ما يجب أن تعرفه وتضعه بعين الاعتبار أثناء دفع الحساب. بعض الفواتير في المطاعم تتضمن سلفا 12.5 % خدمة زبائن(اكرامية, بخشيش، بقشيش…tip) والبعض الآخر يترك الأمر إلى الزبون ليقرر فيما إذا أراد أن يترك كمية معينة من المال للأشخاص الذين قاموا بخدمته أثناء وجوده في المطعم- التقليد يقول بأن الإكرامية(tip) تكون 10-15% من قيمة الفاتورة. إذا كل ما عليك فعله هو أن تنظر إلى الفاتورة التي يضعها النادل أو النادلة أمامك:
  • إذا لم تحتوِ الفاتورة على تعرفة خدمة (12.5% Service charges) فالأمر متروك لك كي تقرر إن كنت تريد ترك مبلغ إضافي للخدمة أم لا.
  • أما إذا  احتوت الفاتورة في المطعم على تعرفة خدمة (12.5% Service charges) فلا داعي للتفكير بترك أي مبلغ إضافي للخدمة. والمهم هنا أن تعرف أن من حقك طلب شطب كلفة الخدمة إذا لم تشعر بأنه تم تلبية طلباتك بالشكل الي جعلك تستمتع بالوجبة في المطعم. وهذا حقك الطبيعي، والدفع لقاء الخدمة ليس إجباريا.
لربما من المفيد أن نختم الموضوع بملاحظتين عمليتين إضافيتين: 1- سوف توضع الفاتورة أمامك، فإن لم تطلب أن يأتي لك أحدهم بقارئ بطاقة بنكية(card reader) فستترك الاتعتقاد في آذهان القائمين على المطعم أنك ستترك الحساب بالعملات الورقية أو النقدية(cash). 2- إن لم تكن تريد التحدث مع أحد أو ترك أي قيمة مالية إضافية للنادل أو النادلة، يمكنك النهوض ‘لى صندوق المحاسبة والدفع هناك مباشرة. إن الانتباه إلى هذه الملاحظات يوفر عليك الانتظار الطويل والتردد عن أفضل طريقة لتسديد الحساب دون ارتباك. 3- تذكر أن الدفع لقاء الخدمة ليس إجباريا ويمكنك أن تطلب شطبه من الفاتورة.
بعض النصائج لدفع فاتورة المطعم في بريطانيا
شارك مع أصدقائك

قم بكتابة اول تعليق

شارك بالتعليق على الموضوع

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في العلن


*